بدل السكر العسل الطبيعي

بدل السكر العسل الطبيعي التحلية بالعسل تقوى الجهاز المناعى وتمد الجسم بالطاقة وتعمل علي تخفيف الوزن الزائد

بدل السكر العسل
بدل السكر العسل الطبيعي

بدل السكر العسل الطبيعي

 بدل السكر بالعسل الطبيعي في التحليه 

السكر والعسل يحتويان على السكروز والفركتوز، وهي المواد المسئولة عن التحلية، لكن السكر يحتوي عليهما متصلتين كأنهما نوع واحد، بينما العسل يحتوي على كل نوع منفرد، فالتحلية بالسكر تؤدي إلى زيادة الوزن، نتيجة تحول السكر إلى دهون تتراكم بالجسم، بينما العسل يعمل على رفع التحلية، وإعطاء الطاقة اللازمة للجسم  بدون أي زيادة.

كما ان يحتوي العسل على الكثير من المعادن والفيتامينات، و الصوديوم، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والبروتين، في الوقت الذي لا يحتوي فيه السكر على أي نوع من الفيتامينات أو المعادن، ولكنه يحتوي على الكربوهيدرات.

وعلى الرغم من أن السكر يحتوي على عدد سعرات أقل من العسل، إلا أن العسل هو الأفضل، لأن كمية قليلة من العسل يمكنها تحلية كوب من العصير  في حين تحتاج إلى كمية كبيرة من السكر لإعطاء نفس التأثير.

يُعتبر العسل الطبيعي بديلًا صحيًا للسكر في العديد من الحالات

 يتم استخراج العسل الطبيعي من رحيق الزهور المجمع من قبل النحل، وهو يحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى مفيدة.

هنا بعض الأسباب التي تجعل العسل الطبيعي بديلاً صحيًا للسكر:

  •  قيمة غذائية: يحتوي العسل الطبيعي على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى السكر الطبيعي. يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفيتامينات الأخرى التي تعزز الصحة العامة للجسم.
  • مضادات الأكسدة: يحتوي العسل الطبيعي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التأكسد الضار وتقلل من تأثيرات الجذور الحرة. قد تساعد مضادات الأكسدة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان وتقدم عملية الشيخوخة.
  •  تأثير منخفض على مستوى السكر في الدم: يحتوي العسل الطبيعي على سكر طبيعي يتم هضمه ببطء أكبر من السكر المكرر. هذا يعني أن العسل يمكن أن يتسبب في زيادة مستوي كريات الدم الابيض 

التحلية بالعسل
التحلية بالعسل 
محمد صلاح المعمري
بواسطة : محمد صلاح المعمري
لعسل اليمني الأصلي كل ما يخص العسل اليمني انواع العسل منتجات العسل خلطات مع العسل ومشتقات العسل والزيوت الطبيعية العسل اليمني المشهور العسل من مصدرة ثقة تستحق التقدير عالم من لا عالم له
تعليقات