عسل خلفة ( خلفه السدر)


عسل خلفة ( خلفه السدر)
عسل خلفة ( خلفه السدر)


خلفة السدر 

تتفتح أزهار أشجار السدرمن شهر

يوليو من كل عام ميلادي 

ويسمى عسل هذة الفترة بعسل خلفة السدر 

أو الخلة أو المربعي .

وقد يصاحب زهور السدر تنوع كبير من الزهور الاخرى

 مما يميز العسل  عن عسل الموسم

 الى جانب التأثير المناخي والطقس المتغير في هذةالفترة

 من خصائص عسل خلفة السدر:

* الرطوبة العالية 

 *لا يقبل التخزين لفترة طويلة 

 *يفقد نكهةرائحة ومذاق السدر  في وقت من 3إلى 4 أشهر 

 *يتغير لونه 

غالبا ما يتبلور أو يتجمد عسل الخلفة لأكل النحل من زهور أخرى يؤثر رحيقها في ذلك

ولكن

 يبقى العسل على أي حال محتفظا بخواصه العلاجية والغذائية                                        


موسم خلفة السدر



عسل خلفة السدر 

هو أحد أنواع العسل الطبيعي المميزة، حيث يتم إنتاجه من رحيق أزهار شجرة السدر. يعتبر السدر من أشهر أنواع الأشجار العسلية في العالم، ويتميز بخصائصه الفريدة وقيمته الغذائية العالية.


عسل خلفة السدر يتميز بطعمه الغني والمميز، ويمتاز بلونه الداكن وقوامه الكثيف. يحتوي هذا العسل على نسبة عالية من المواد المغذية والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة. كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والتي تعزز صحة الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض.


يعتبر عسل خلفة السدر من العسل الطبيعي ذو الفوائد الصحية المتعددة، حيث يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، ويساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية والتهابات الجهاز التنفسي، ويعزز صحة الجهاز العصبي ويساهم في تقوية الذاكرة والتركيز. كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة القوي ويساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.


يمكن استخدام عسل خلفة السدر في العديد من الوصفات الطبيعية والعلاجية، ويمكن تناوله مباشرة أو مزجه مع المشروبات الساخنة أو استخدامه كمكون في وصفات الحلويات والمأكولات. يمكنك الاستمتاع بفوائد هذا العسل الطبيعي اللذيذ واستخدامه لتحسين صحتك وتعزيز جمالك.

عسل خلفة ( خلفه السدر)
عسل خلفة ( خلفه السدر)







محمد صلاح المعمري
بواسطة : محمد صلاح المعمري
لعسل اليمني الأصلي كل ما يخص العسل اليمني انواع العسل منتجات العسل خلطات مع العسل ومشتقات العسل والزيوت الطبيعية العسل اليمني المشهور العسل من مصدرة ثقة تستحق التقدير عالم من لا عالم له
تعليقات